logo

في تقليد سنوي تحرص عليه جامعة عين شمس برئاسة أ. د. عبد الوهاب عزت ، رئيس الجامعة، نظم قطاع شئون التعليم و الطلاب بالتعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية ، حفل إفطار الوحدة الوطنية بحضور أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي و أ. د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ. د. طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق بيت العائلة المصرية لجامعة عين شمس و لفيف من الطلاب والإداريين وفضيلة الدكتور عباس فتح إمام مسجد النور وعدد من آباء الكنائس المصرية.

وخلال الاحتفالية التى غلفتها أجواء رمضانية مميزة، أكد أ. د. عبد الفتاح سعود تلاحم المجتمع المصري بنسيجيه من المسلمين والمسيحيين وهو ما يعد مصدر القوة لهذا الوطن الغالي مصر.

كما أشار إلى أن قيم الولاء والانتماء التي يتميز بها شباب مصر هي الدافع نحو تحقيق مستقبل أفضل.

وتناول ا.د. محمد عبد العاطي منسق عام بيت العائلة المصرية وعميد كلية الدراسات الإسلامية بالقليوبية كافة المشتركات التى تجمع المصريين مسلمين ومسيحيين مستشهدا بالقرآن الكريم والكتاب المقدس مؤكدا على أن جميع الأديان السماوية تسعى إلى نشر المحبة والسلام، ووجه الأب رفيق جريش، مقرر لجنة الإعلام بيت العائلة المصرية والأب الراعي لكنيسة كليوباترا بالكوربة، رسالة إلى الشباب بأهمية التكاتف والتصدي لأية أفكار مغلوطة أو شائعات من شأنها زعزعة استقرار المجتمع.

وقد أدار الندوة ا.د. طارق منصور الذي أكد في كلمته تاريخية العلاقة بين المصريين وتكاتفهم من أجل مصر ورفعة شأنها، مستشهدا بالسنة النبوية والمواقف التاريخية للمصريين.

  •