logo

   وحدة التعليم التمريضي والتدريب المستمر

مقدمة:

تحتل مهنة التمريض حيزاً هاماً وكبيرا  في المجال الصحي  والإرشادي والتعليمى والتدريب المميز والمستمر ، إذ تعتبر من المهن الإنسانية التي تسعى إلى خدمة الفرد في كافة أنواع  المجتمع كله  من خلال تقديمها عناية تمريضية شاملة وذات جودة عالية .  ومن هذا المنطلق يسعى القائمون على هذه المهنة إلى وضع أسس علمية متطورة للعناية التمريضية والتدريب المستمر  ذات جودة عالية لكافة فئات الموارد البشرية ورسم أهداف عامة وشاملة للوصول بالمهنة الى اعلى مستوى من الكفاءة والفعالية والجودة.

الهدف العام:

 تطوير وتنمية مهارات وقدرات كافة فئات الموارد البشرية بالكلية والمتمثلة في القيادات الأكاديمية والإدارية ، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ، والجهاز الإداري، والطلاب والخريجون، كما أنها تعمل كمصدر من مصادر التنمية الذاتية للكلية بتقديمها لخدمات التدريب والإستشارات المهنية والعلمية والعملية للفئات والشرائح  المجتمعية المختلفة بما يتماشي مع رسالة ورؤية الكلية كهيئة تعليمية معتمدة في مجال التعليم والتدريب  التمريضي الجامعي.

الرؤية:

توفير فرص مستمرة  للتعليم والتدريب والتحديث  المتنوع والتطوير المستمر للموارد البشرية داخل  الكلية وخارجها مما يجعلها قادرة على المنافسة بكفاءة وفاعلية وذلك  من أجل تلبية احتياجات المجتمع ومواكبة التغيرات المختلفة فى المجتمع  التعليمية والتدريبية  في المجال التمريضى والصحى .

 الرسالة:

تسعى وحدة التدريب والتعليم والتدريب المستمر فى الكلية  لوضع وتنفيذ آليات لضمان الارتقاء المستمر والتدريب  بأداء الموارد البشرية بالكلية وربطها بالمجتمع عن طريق تلبية الاحتياجات التدريبية للأفراد داخل وخارج الكلية ووضع آلية لقياس  الأداء وإعطاء التغذية الراجعة باستمرار حتى تتمكن الكلية من المنافسة.

الأهداف :

تهدف وحدة التعليم المستمر إلى إشراك خبراء بارزين في المجال  التمريضى والصحي لتقديم عدد من البرامج التدريبية و التعليمية المستمرة والتي تهدف الى :

1- توفير التعليم المستمر لمختلف أعضاء الفريق الصحى داخل وخارج الكلية.

2- تصميم وتنفيذ برامج تدريبية تهدف إلى زيادة تنافسية المؤسسة الصحية       

3-   فتح قنوات التواصل مع جهات ومؤسسات  مختلفة.                                          

4- تقديم المشورة الفنية فى مجال التمريض لمؤسسات التعليم والتدريب فيما يختص بتطوير أساليب التعليم وإيجاد الحلول للمشكلات.             

5-  زيادة وتقوية المعلومات لدى جميع فئات التمريض وتحسين جودة الخدمات التمريضية  مما يؤدي الي ارتفاع مستوي العناية بالمرضي .                                               

                                                          مدير وحدة التعليم التمريضي والتدريب المستمر

                                                                                     د.نعمة فتحي سعد