logo

لما كان معيار نجاح الجامعة – كمؤسسة علمية – في أداء رسالتها للمجتمع معتمدا علي المشاركة المجتمعية النشطة ووجود آليات للتعاون والتكامل بين الجامعات ومراكزها البحثية وبين المجتمع ككل. مع وجود دورا أساسيا ومشاركة فعلية كقادة المجتمع من رجال الأعمال والعلماء، وبناء عليه أصبحت الجامعات مراكز إشعاع وتوعية ومنارة للتقدم والأخذ بيد الأفراد والجماعات بمختلف احتياجاتهم وأيضا تمكينهم للمشاركة الفعلية من خلال تقديم الخدمات المباشرة والتوعية والتثقيف الصحي المتعلق بتلك الاحتياجات والمشاكل الصحية الشائعة فى المجتمع وبناءآ عليه قدتم إنشاء قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه بكلية التمريض جامعة عين شمس

 وذلك لتحقيق رسالة وأهداف الكليه والتى تمتد إلى خدمة المجتمع وتنمية البيئه

و تفعيل المشاركه المجتمعيه والاستفاده من تخصصات افراد الكليه المختلفه لتحقيق الهدف المنشود وإفادة افراد المجتمع والبيئه المحيطه.

يقوم القطاع بتفعيل دور الكليه فى دراسة احتياجات المجتمع ورصد المشكلات البيئيه ووضع الخطط لايجاد الحلول ووضع استراتيجيات لتأهيل وتشجيع وتدريب الطلاب والخريجين على العمل التطوعى وتعزيز القدره على المشاركه المجتمعيه .

وذلك من خلال الوحدات التابعه للقطاع: وحدة التعليم والتدريب التمريضى المستمر ووحدة تكنولوجيا المعلومات (وحدات ذات طابع خاص)  ووحدات أخرى مثل وحدة خدمة المجتمع ولجنة ادارة الازمات والكوارث.

وقد حصل القطاع على المركز الثالث على مستوى قطاعات الكليات العمليه بجامعة عين شمس لعام 2010\2011 والحصول على المركز الثانى لعام 2011\2012  وذلك لما قدمه القطاع من انشطه مجتمعيه.