أنشئ قسم تمريض الحالات الحرجة – بكلية التمريض – جامعة عين شمس في ٢/٩/٢٠١٩م ميلاديا طبقا للقرار الوزاري رقم (١٨٠٧) بتاريخ ٢٠/٧/٢٠٠٥ بشأن اصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض جامعة عين شمس (مرحلة البكالوريوس) برئاسة ا. د/ سحر ياسين محمد.

 

التعريف بالقسم

يسعى قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ إلى إعداد كوادر مؤهلة علمياً وعملياً وبحثياً تحترم ميثاق أخلاقيات المهنة وقادرين على تقديم الرعاية التمريضية الأمنة المتكاملة والوقائية أو علاجية أو التأهيلية للمرضى بما يتوافق مع المعايير المحلية و الدولية التي تخدم المجتمع ، كما يسعي القسم إلى وجود آلية للتقويم المستمر و المتابعة ووضع آلية للاستجابة لمتطلبات سوق العمل بالداخل و الخارج.

 

اهداف القسم

١. إعداد كوادر تمريضية في مجال تمريض الحالات الحرجة و الطوارئ مؤهلة وقادرة على التعلم المستمر ومواكبة تطورات وتحديات المهنة.

٢. رفع مستوى الاهتمام لأعضاء قسم تمريض العناية الحرجة والطوارئ و تحسين البيئة المهنية لتمريض العناية الحرجة وذلك برفع مستوى التعليم ووعى المجتمع.

٣ تعزيز مهارات التعلم الذاتي والفكر النقدي لدى طلاب مرحلة البكالوريوس و الارتقاء بها.

٤. تحفيز أعضاء القسم والباحثين على الارتقاء بجودة البحث العلمي ونشر الابحاث دوليا.

٥. تطوير ونشر وتقييم التعليم والبحث العلمي في مجال تمريض الرعاية الحرجة والطوارئ.

٦. المساهمة الفعالة مع المؤسسات الصحية الاخرى لتحسين مجال العناية الحرجة.

٧. عقد شراكات فاعلة مع الوزارات ذات صلة على المستوى المحلى و الإقليمي و العلمي لخدمة المجتمع المحلي.

يسعى قسم تمريض الحرجة والطوارئ بكلية التمريض جامعة عين شمس في النهوض بمهنة التمريض من خلال اعداد كوادر مؤهلة بقدرات مهنية متخصصة لتلبية مطالب سوق العمل إقليميا، ودوليا، وتسمح بالمنافسة الفعالة.

يسعى قسم تمريض الحرجة والطوارئ بكلية التمريض جامعة عين شمس في النهوض بمهنة التمريض من خلال اعداد كوادر مؤهلة بقدرات مهنية متخصصة لتلبية مطالب سوق العمل إقليميا، ودوليا، وتسمح بالمنافسة الفعالة.

بالاصاله عن نفسي وبالنيابه عن زملائي اعضاء هيئه التدريس والعاملين بقسم تمريض الحالات الحرجه بكليه التمريض جامعه عين شمس يرحب مجلس القسم بالطلاب الجدد الملتحقين بالعام الجامعي 2020/2021 وهو أحد الأقسام التمريضية التي ترتكز على العناية الفائقة بالحالات الصحية الحرجة والمرضي ويسعدني القول ان هيئة تدريس تعمل بروح الفريق ولا تبخل بالعطاء علي ابنائها من الطلاب في الارشاد والتوجيه والدعم طوال فترة دراستهم قبل واثناء التخرج ، و يقوم أعضاء هيئة التدريس بقسم تمريض الحالات الحرجة بالتدريس للفرقة الثانية المستوي الرابع ، كما أن له دور في الدراسات العليا بالكلية ويدرس مواد للماجستير وللدكتوراه لتمريض الحالات الحرجة، حيث ان رسالة القسم تنبع من رؤية ورسالة الجامعة و استراتيجيتها الهادفة الي خدمة المجتمع في تخريج اجيال قادرة علي مواجهة المستقبل وتلبية احتياجات سوق العمل.

.

رئيس مجلس القسم

ا. د/ اماني محمد صفوت

أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة

الدرجة

الأسم

م

أستاذ و رئيس القسم

أمانى محمد صفوت

1

أستاذ و وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب

سحر ياسين محمد

2

أستاذ

حنان صبيح صبيح

3

أستاذ متفرغ

تهانى أحمد السنوسى

4

أستاذ مساعد

داليا على أمين

5

أستاذ مساعد

سمر فلتس نسيم

6

مدرس

سارة فتحى محمود

7

مدرس

اميرة هداية مراد

8

مدرس

دينا محمد معروف

9

مدرس مساعد

مبروكه احمد عبد الله

10

مدرس مساعد

ايمان محمد محمد

11

مدرس مساعد

احمد السيد أبراهيم

12

مدرس مساعد

عبير عبد المهيمن أحمد

13

مدرس مساعد

نهى محمد السيد

14

مدرس مساعد

محمود حسن محمد

15

معيد

فاطمه صلاح محمد

16

معيد

ساره عبد القادرعبد الفتاح

17

معيد

أسراء سمير محمد

18

معيد

دعاء سمير السيد

19